خبراء UNITAD تدرب كوادر TRF على تعزيز الدعم النفسي للناجين من داعش

تي آر اف- بغداد|

نظم خبراء الدعم النفسي والاجتماعي في فريق التحقيق الدولي “يونيتاد UNITAD” التابع الى الامم المتحدة، تدريبًا افتراضياً عبر الإنترنت لكوادر مؤسسة انقاد التركمان TRF في ٢٦-١٠-٢٠٢٠.

وقال مهدي سعدون، المتحدث باسم المؤسسة؛ ان “هذا التدريب جاء بعد اتفاقية التعاون الثنائي بين الطرفين ( TRF و UNITAD) لتدريب كوادرنا المتقدمة على المهارات اللازمة للتهيأ بفتح التحقيق الدولي من جرائم داعش المرتكبة بحق التركمان في العراق.

تغريدة الفريق على التويتر

وأضاف، ان ” الدورة زودت كوادرنا بالمهارات والمعارف اللازمة لتعزيز الدعم النفسي والمعنوي للناجين من داعش دون التسبب في المزيد من الضرر لهم”.

وأشار، ” أدى التدريب إلى زيادة الوعي حول ماهية تهديدات التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما للناجين وكيفية التعامل مع هذه القضايا، وقدم الخبراء إرشادات لإدارة السلامة الجسدية والنفسية لمستخدميه، وفضلا عن أهمية بناء وتعزيز مجموعات دعم الأقران لتحسين الرفاهية الجسدية والعقلية من خلال إدارة الإجهاد”.

ويذكر ان مؤسسة انقاذ التركمان TRF، دخلت كعضو ضمن فريق الطاولة المستديرة لليونيتاد UNITAD مع منظمات المجتمع المدني حول لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من داعش في العراق وواجراء التحقيق الدولي لمحاكمة مرتكبيه. انتهى

اترك رد