بوسترات توعوية حول فايروس كوفيد_19 باللغة التركمانية

شاركت مؤسسة انقاذ التركمان بتوزيع 17000 ملصق باللغة التركمانية والعربية في المناطق التركمانية حول التوعية بفيروس #كوفيد_19 في شراكة مع مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بتاريخ18 تشرين الثاني 2021

دخلت ست منظمات عراقية غير حكومية ومنها مؤسسة انقاذ التركمان في شراكة مع مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لإبلاغ مجتمعات الأقليات في العراق بلغتهم الخاصة بتأثير فيروس كورونا على حقوق الإنسان، والدعوة إلى الالتزام بتدابير الحماية الصحية والحاجة إلى التطعيم.

تضمنت حملة التوعية المصممة خصيصاً خلال الشهرين الماضيين نشر 17000 ملصق مترجم إلى ست لغات للأقليات المحكية في العراق- السريانية (المسيحية)، والأفيستا (الزرادشتية)، والكرمانجي (الإيزيدية)، والمندائية (الصابئة المندائية)، والتركمانية (التركمان) والماجو (الكاكائية). تم توزيع الملصقات من قبل فرق متطوعة من منظمات المجتمع المدني المسيحية (منظمة إيتانا للمرأة) والكاكائية (منظمة ميثرا للتنمية والثقافة اليارسانية)، والصابئة المندائية (منظمة ياردنا الخيرية)، والتركمانية (مؤسسة انقاذ التركمان)، والإيزيدية (منظمة يازدا)، والزرادشتية (منظمة يسنا لشؤون الفلسفة والدين الزرادشتي).

وانتشر المتطوعون – 70 رجلاً و51 امرأة – ووزعوا ملصقات في المدارس والمستشفيات ومراكز الشرطة ودور العبادة والأماكن العامة. إجمالاً، وصلت الحملة إلى 67 حيآ و12 قرية نائية في 25 قضاء عبر تسع محافظات لم تكن قد تلقت سابقاً مواد توعية بلغاتهم الأم.

بالإضافة إلى نشر الرسائل الرئيسية حول كوفيد-19، كان لحملة التوعية تأثير معزز بشكل متبادل لزيادة الوعي بلغات الأقليات التي يتم التحدث بها في العراق بين المجتمعات المحلية المتنوعة، بما في ذلك أولئك الذين ليسوا على دراية باللغات.

Loading

اترك رد