رجل دين تركماني يحصد المرتبة الاولى في الدراسة الجامعية

احتفلت جامعة بغداد بتخرج طلبتها للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ بالدورة الـ٦٤ التي حملت شعار (تعلُمنا هدفُنا) على ساحات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وسط حضور أكاديمي كبير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الى جانب رؤساء عدد من الجامعات وعمداء الكليات، فضلا عن حضور وزير الداخلية الفريق الاول الركن عثمان الغانمي وعدد من المسؤولين واصحاب القرار.

وبدأت مراسيم حفل التخرج باستعراض مواكب الخريجين الذين تقدمتهم الملاكات التدريسية ومن ثم الطلبة الأوائل وممثلو الكليات أمام منصة الاحتفال الكبرى ومن ثم تم تكريم الطلبة الأوائل الذين سجلوا حفاوتهم بهذا التكريم الذي مثل خط الشروع بإتجاه تحقيق ما يصبون إليه في خدمة العراق ومسيرته التعليمية.

هذا وقد نال الطالب والشيخ “جاسم المندلاوي” على المرتبة الاولى على كلية اللغات – قسم اللغة التركية للدراسة المسائية وبتقدير 95.5 ليكون بذلك اول طالب في الحوزة العلمية في النجف الاشرف ولرجل دين تركماني يحصد مرتبة الاول في الدراسة الجامعية، وتم تكريمه من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي، متمنياً له ولزملائه المزيد من النجاح والعطاء لخدمة هذا البلد.

ويذكر ان الشيخ جاسم المندلاوي، ولد بغداد في سنة 1974 م وهو من اصول تركمانية من ناحية قزانية تابعة الى قضاء مندلي في محافظة ديالى، بعد ان أتمّ دراسته الاكاديمية في 1995 بتخصص التحليلات المرضية، انتقل في عام 2001 الى النجف الاشرف لاكمال دراسته في الحوزة العلمية. وبالنظر لاصوله التركمانية وشغفه بمتابعة وتعلم اللغة التركية وتفرعاتها دخل الى كلية اللغات قسم اللغة التركية في جامعة بغداد عام 2017.

اترك رد