Site icon مؤسسة إنقاذ التركمان

الياس: نافذة الكترونية خاصة بالناجيات والناجين من المكونات الأربعة

بتوجيه من وزير العمل والشؤون الاجتماعية وكالة القاضي سالار عبدالستار، الاربعاء، اطلقت المديرية العامة لشؤون الناجيات نافذة عبر موقع الوزارة الالكتروني لشمول الناجيات والناجين بقانون رقم 8 لسنة 2021.


وقال المدير العام لشؤون الناجيات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سراب الياس في بيان صحافي تلقى “TRF” نسخة منه ان “المديرية العامة لشؤون الناجيات في الوزارة بالتعاون مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبدعم من منظمة الهجرة الدولية (IOM) قامت بفتح نافذة الكترونية لشمول الناجيات والناجين من تنظيم داعش الارهابي بقانون الناجيات”.

قناة “TRF” على تلكرامشارك لتصل الاخبار اولاً

واضافت الياس أن “التقديم يشمل الناجيات والناجين من المكونات الايزيدي والمسيحي والتركماني والشبكي، فضلا عن القاصرين من الذكور الذين هم دون سن (18) الناجين من تنظيم داعش الارهابي ومن عمليات القتل والتصفية الجماعية من المكونات المذكورة آنفاً”.  

واوضحت ان “عمل المديرية المتضمن تنظيم ملف المتقدمة والمتقدم وعرضه أمام اللجنة المعنية بطلبات الناجيات التي يترأسها قاضٍ مختص للنظر فيه والمصادقة عليه خلال مدة اقصاها 90 يوما بعد تقديم المواطنة والمواطن طلباً عبر بوابة أور الالكترونية واستيفائها المتطلبات والشروط كافة”.  

واشارت الياس الى ان “باب التقديم سيكون متاحا 24 ساعة وغير محدد بسقف زمني، وذلك عبر الرابط الالكتروني: https://ysl.ur.gov.iq/

Exit mobile version